أخبار تركيا

قرار حظر تجول الأطفال يدخل حيز التنفيذ

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

بدأت الشرطة التركية بتنفيذ القرار الصادر مؤخراً عن وزارة الداخلية، والذي ينص على حظر تجول الأطفال والرضع دون سن 18 عاماً، ونظمت عدة مخالفات بحق عدة مواطنين اصطحبوا أطفالهم خارج المنزل.

ونقلت صحيفة “جمهوريت” في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “دوريات للشرطة التركية نظمت 3 مخالفات بحق العديد من الاشخاص في ولاية كهرمان مرعش، بسبب اصطحاب أطفالهم خارج المنزل وخرق القرار الجديد، حيث تم تنظيم 3 مخالفات قيمة كل منها 392 ليرة تركية، بحق رجل وزوجته إضافة لمخالفة بحق امرأة أخرى والسبب هو اصطحاب الأطفال”.

وأضافت: “حذرت الشرطة المواطنين أيضاً من السير على شكل مجموعات، مشيرة إلى أن المخالفات ستطال أية مجموعة تتكون أكثر من 4 أشخاص، وعلى الأشخاص أن يتخذوا مسافة الأمان خلال سيرهم”.


وفي سياق متصل 

قالت وزيرة التجارة التركية  روحصار بيكجان:“أثق تمامًا أننا سننجو من هذه المرحلة معًا في بقوة الوحدة والتضامن”.

وأضافت بيكجان  خلال اجتماع المجلس الاستشاري الحادي عشر الذي تم عقده عن بُعد: “كما هو الحال في كل مرة ها نحن نتبادل الاقتراحات مع المنظمات غير الحكومية عبر الاجتماع غير المباشر في الفترة الحالية”.

وأوضحت أنه ومع انتشار كوفيد-19حول العالم وداخل تركيا “سنظل نواصل تبادل الاقتراحات والأفكار المنظمات غير الحكومية، كما هو الحال في الفترات السابقة”.

وشارك في الاجتماع؛ رئيس جمعية المصدرين، إسماعيل جولا ، رئيس العلاقات الاقتصادية الخارجية ،نائل أولبك، ورئيس اتحاد البورصات رفعت حصارجيكلي أوغلو، إلى جانب رئيس اتحاد الاجار والحرفيين،بندوي بلندوكان، ورئيس جمعية رجال الأعمال الصناعيين المستقلين، عبد الرحمن كان، ورئيس جمعية رجال الأعمال و الصناعيين التركية،  سيمون كاسلكسي، بالإضافة إلى  رئيس اتحاد المقاولين، مدحت ينيجون، و رئيس جمعية المستثمرين الدولية أيشم سارجن.

وأشارت الوزيرة إلى أنه جرى في  الاجتماع  تبادل آثار ومطالب واقتراحات متعلقة بالفيروس في القطاعات من المنظمات غير الحكومية.



ونوهت أنهم بدأوا عام 2020 في قطاع الصادرات بشكل جيد للغاية ، ولكن تحت تأثير الفيروس، لوحظ تراجع ملحوظ كما كان متوقع  ، ونفذوا  ما يسمى بتطبيق ” التجارة عن بعد ” عوضاً عن ذلك .

وتابعت “إن حزمة الدعم التي أعلن عنها الرئيس رجب طيب أردوغان كان مرحب بها من قبل كافة القطاعات ، بما في ذلك الصناعة والإنتاج والتجارة والتصدير والعديد من القطاعات الأخرى. أولوياتنا هي التأكيد على استمرارية الإنتاج والصادرات والحفاظ على العمالة”.

وأكدت الوزيرة أن أفضل مثال للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص هو اجتماعات مجلسنا الاستشارية. سنحاول تخطي الأزمة الحالية بأقل السلبيات.

وأردفت أن آراء ومقترحات المنظمات غير الحكومية ذات قيمة كبيرة بالنسبة لنا في تحديد الخطوات التي يجب اتخاذها لنجاحنا في الفترة الجديدة من خلال المرور بعملية الانتقال في أسرع فترة. إن تحليل البيانات الذي سنقوم به سويًا سوف يسهم بشكل كبير في تحقيق أهدافنا “.

وقدمت الوزيرة الشكر للمنظمات غير الحكومية لتقديمها الدعم في حملة التضامن التي أطلقت تحت قيادة الرئيس أردوغان .


المصدر: تركيا الان



اقرأ أيضا : تحذير هام للعرب في تركيا بزمن الكورنا .. غرامة مالية 66 ألف ليرة تركية تم تحريرها لهذا السبب !!

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى