أخبار تركيا

عاجل: السلطات التركية تستعد لفرض حظر تجول على فئة جديدة من المدنيين

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي


ذكرت  محافظة كيركالي في بيان لها  أنه نتيجة للتدابير المتـ.ـخذة في مداخل المقاطعات والمناطق المحاذية  بشإن فيروس كورونا (Covid-19)  تم عـ.ـزل 1،929 مواطنًا في  لمدة 14 يومًا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية بعد البيان الذي أدلى به حاكم ولاية كيراكلي بإتخاذ قرار  اخـ.ـضاع القادمين الى الولاية للحجر بالاضافة الى إجراء الفحوصات الصحية الأولية اللازمة  خاصة لمن يأتون من القرى  و من المدن الأخرى.


وفي ظل هذه الاجـ.ـراءات تم عـ.ـزل ١٩٢٩ مواطنا قدمو الى ولاية كيراكلي حيث تم  توجيه المشتبه بهم إلى المرافق الصحية  وتم فـ.ـرض العـ.ـزل الصـ.ـحي لهم لمدة  14 يومًا .


وفي وقت سابق أعلنت السـ.ـلطات التركية حالة الاستـ.ـنفار بعدما ظهرت نتيجة مسنة تركية كانت ذاهبة لزيارة أبنائها بالحافلة من اسطنبول لقونية.

وذكرت وكالة خبر ترك، وفق  تركيا الان، أن المسنة كانت تخـ.ـضع للعلاج و أجرت الفحوصات وغادرت قبل أن تظهر النتائج، وبينت النتيجة اصـ.ـابتها بكورونا ، الامر الذي جعل  السـ.ـلطات تعلن حالة الاستـ.ـنفار من أجل تعقب الأشخاص الذين كانوا على تواصـ.ـل معها.


وبدأت فرق البحث من  المحافظة ومديرية الصحة في قونية، العمل للوصول إلى الركاب الخمسين الآخرين الذين كانوا على متن الحافلة .


وكانت العجوز قد ذهبت لزيارة أبنائها في قونية برفقة زوجها في 21 مارس ، وهناك أصيـ.ـبت المسنة بسعال حـ.ـاد وحمى، الأمر الذي أدى لاحتـ.ـجازها هي وزوجها في المستشفى للاشـ.ـتباه بإصـ.ـابتها بالفيروس.

وقد تم احتـ.ـجاز أفراد عائلتها والطاقم الطبي ومن كان على اتصال بها فترة عـ.ـلاجها بعد أن كشفت النتائج عن إصـ.ـابتها بالفيروس.


ولا تزال تجـ.ـري التحـ.ـقيقات حول ركاب الحافلة الخمسين لإجـ.ـراء الفحوصات الطبية المقـ.ـررة بشأنهم للتأكد من سلامتهم.


المصدر: تركيا الان



اقرأ أيضا : قرار هام من وزارة العدل بخصوص الأطفال في تركيا

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق