أخبار تركيا

تحذير هام للعرب في تركيا بزمن الكورنا .. غرامة مالية 66 ألف ليرة تركية تم تحريرها لهذا السبب !!

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

نظمت السلطات التركية مخالفات مالية كبيرة بحق عشرات الأشخاص، ممن لم يلتزموا بالقوانين التي سنتها الحكومة التركية مؤخراً كإجراءات وقائية تحد من انتشار فايروس كورونا في البلاد، وذلك بعد أن تم ضبطهم خارج مدينتهم دون وجود مبرر.

وقال موقع (TRT HABER) التركي في خبر ترجمته تركيا بالعربي، إنه “وخلال عمليات التفتيش التي أجرتها دوريات الأمن في مانيسا ضمن إطار مكافحة فايروس كورونا، تم كتابة عقوبة قدرها 3 آلاف و 150 ليرة لـ 21 شخصاً، بعد أن تبين أنهم جاؤوا إلى مانيسا بقصد (النزهة).

وأضاف: “قامت فرق شرطة مقاطعة مانيسا وفرق قيادة الدرك الإقليمية بتفتيش منطقة (قلعة مانيل ومتنزه سبيل سبيل ماونتن الوطني وأليان كايا) في المدينة، ليتم اكتشاف 21 شخصاً يقومون برحلة هناك، وقد تمت كتابة غرامة مالية قدرها 3 آلاف و 150 ليرة تركية بحق كل شخ منهم، كما تم ضبط سيارة تحمل ركاباً زائرين للمنطقة خلال عمليات التفتيش”.


وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية التركية عن إغلاق فروع البريد PTT ذات الكثافة العالية ابتداء من يوم غد الجمعة، وتوصيل الإعانات الإجتماعية إلى المنازل.

وذكرت الداخلية في بيان صحفي مساء اليوم الخميس وفق وكالة نيوترك بوست إن هذا القرار جاء من أجل عدم المخـ.ـاطرة بالأمـ.ـن الصحي للمواطنين ووحدات إنفـ.ـاذ القانون.

وكانت وسائل إعلام تركية نشرت صور صـ.ـادمة من مدينة إسطنبول لتكدس عدد كبير من المواطنين أمام فروع البريد دون الحفاظ على المسافة الإجتماعية.

وقالت وكالة “دي أتش إي” التي نشرت الصور إن الشـ.ـرطة التي تواجدت في المكان بدأت بتحـ.ـذير المواطنين بضرورة الحفاظ على المسافة الإجتماعية.



وتصرف فروع البريد PTT المساعدات الإجتماعية التي أعلن عنها الرئيس رجب طيب أردوغان لنحو 2 مليون أسرة.

وسجلت مدينة إسطنبول أعلى حالات وفـ.ـيات وإصـ.ـابة بفـ.ـيروس كورونا، حيث بلـ.ـغت النسبة نحو 60 في المائة.

ويحذر المسئولون في الحكومة التركية دائماً بضرورة إلتزام المنزل والحفاظ على المسافة الإجتماعية في حال كان الخروج إضـ.ـطرارياً.



اقرأ أيضا : فيصل القاسم يحدد موعد انتهاء فيروس كورونا.. ويكشف مفاجأة

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق