close
أخبار تركيا

إجراءات عاجلة جديدة للسلطات التركية في عموم البلاد

تركيا نيوز بالعربي

بعد الصور الصـ ـادمة التي تداولها الناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي والتي تظهر ازدحاماً كبيراً أمام مراكز البريد التركي PTT أمس، وذلك في أول أيام صرف المنحة الشهرية التي خصصتها الحكومة التركية للعائلات المحتاجة، لجأت السلطات التركية لطريقة جديدة تعتمد على إجبار المواطنين على الالتزام بالمسافة المحددة بين كل شخص وآخر وهي (متر واحد).

وأظهرت صور نشرها ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي اطلعت عليها تركيا بالعربي، لجوء السلطات في عموم تركيا لاستخدام (الحواجز الحديدية) لإجبار المدنيين على الابتعاد وعدم التجمهر وخلق الازدحام، حيث أظهرت بض الصور وضع (حاجز فصل) بين كل مواطن وآخر أمام مراكز البريد.


وتأتي هذه الخطوة في محاولة جديدة من السلطات لضبط الوضع، لاسيما في ظل لجوء بعض الولايات لقطع الشوارع منعاً لحدوث ازدحام، إلا ان هذا القرار اصطدم بقرار وزارة الأسرة التي صرفت رواتب شهرية للعائلات الفقيرة، وهو ما دفع المدنيين للتوجه إلى فروع البريد PTT على شكل حشود.


وفي وقت سابق 

أكد وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، أن حكومة بلاده ستواصل تلبية مطالب المواطنين الذين تضـ.ـرروا في الفترة الحالية ضـ.ـمن تدابير مكافـ.ـحة جائـ.ـحة كورونا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير التركي عبر حسابه في “تويتر” الخميس.

وفي إطار التدابير قال ألبيرق “سنواصل دفع المستـ.ـحقات الإضافية لمدرسي معاهد تحفيظ القرآن في هذه الفترة”.

وتواصل تركيا اتخاذ سلسلة من التـ.ـدابير الاقتصادية لمواجهة تأثـ.ـير وبـ.ـاء فيروس كورونا على اقتصادها.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الأربعاء، أن بلاده شهدت 63 حالة وفـ.ـاة جديدة، وألفين و148 إصـ.ـابة جديدة بفيروس كورونا، خلال آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد الوفـ.ـيات في البلاد إلى 277 حالة، والإصـ.ـابات إلى 15 ألفا و679 حالة، في حين بلغت حصيلة المتـ.ـعافين من الفيروس 333 شخصا.


وحتى ظهر الخميس، تجاوز عدد المصـ.ـابين بفـ.ـيروس كورونا 950 ألفا حول العالم، توفـ.ـي منهم أكثر من 48 ألفا، فيما تعافـ.ـى ما يزيد عن 202 ألفا، بحسب موقع “Worldometer”.



اقرأ أيضا : عاجل: قرار هام من وزارة العدل بخصوص الأطفال في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى