close
أخبار تركيا

عاجل: ولاية غازي عنتاب تعلن عن عدد حالات الاصابة بالكورونا فيها

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت ولاية غازي عنتاب الأربعاء الأول من شهر نيسان/أبريل، عن عدد الأشخاص المصـ ـابين فيها بفـ ـابروس كورونا، وذلك بعد ساعات من إعلان مماثل خرجت به ولاية هاتاي على لسان رئيس بلديتها للإعلام.

ونقل موقع (olay media) التركي في تقرير مقتضب ترجمته تركيا بالعربي، ما مفاده أن “مكتب الاتصالات التابع لولاية غازي عنتاب، أعلن عن عدد المصـ ـابين في الولاية بفايروس كورونا، حيث كشف المكتب في تقرير له لم تتلقاه وزارة الصحة رسمياً حتى اللحظة، تسجيل إصـ ـابة 36 شخصاً بفايروس كورونا في غازي عنتاب، وقد تم تحضير التقرير الإحصائي للمصـ ـابين بمشاركة الجمعية الطبية التركية”.

وأضافت: “عدد الحالات في غازي عنتاب هو كما يلي: (36 إصابة… من بينها طبيب أسنان واحد و 2 من العاملين في المجال الصحي… و 6 من كبار السن حالتهم حرجة) دون أي إعلان عن وفـ ـيات.

وكان رئيس بلدية إقليم هاتاي التركي “لطفي صواش” قد أعلن ليلة أمس، عن وجود العديد من الإصـ ابات في الإقليم بفايروس كـ ـورونا، مشيراً إلى أن العدد تجاوز العشرة.



وقال “صواج” في تصريحات لتلفزيون tele 1 نقلتها صحيفة “سوزجو” التركية وترجمتها تركيا بالعربي: “إن إقليم هاتاي يحوي نحو 17 مصـ ـاباً بفايـ ـروس كـ ـورونـ ـا من بينهم اثنين في قسم العناية المشددة”.

وأضاف: “عدد الحالات منخفض مقارنة بسكان هاتاي، وأن الفايـ ـروس موجود بالفعل في هاتاي منذ شهر ونصف”.



اقرأ أيضا : منبر الجمعيات السورية يطلق رابطاً لمساعدة الأسر السورية المحتاجة للمساعدة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى