أخبار تركيا

بيان مشترك من 11 رئيس بلدية لفرض حظر التجوال

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

اصدر ١١  عمدة مدينة من حزب الشعب الجمهوري بيانًا مشتركًا دعوا فيه وزارة الداخلية إلى “فـ.ـرض حـ.ـظر التجوال في البلاد”

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية جاء في البيان  قام بالتوقيع عليه ١١ رئيس بلدية في تركيا يجب فـ.ـرض حـ.ـظر التجوال في البلاد مما يسمح  في جمع التبرعات بسهولة وأكد البيان أن يجب على  تركيا التعامل وبشكل جـ.ـدي اكثر  لمـ.ـواجهة هذه الكـ.ـارثة.

 “وجاء في في البيان أيضا دعونا نضع أيدينا بأيدي بعض ونتحد لمواجـ.ـهة هذا الوبـ.ـاء ونفـ.ـرض على انفسنا الحجر الصحي تجـ.ـنبا للأسـ.ـواء.

شارك في البيان  عمدة اسطنبول  إكرم إمام أوغلو ،وعمدة أنقرة متروبوليتان مايور منصور يافاش وعمدة مرسين  وعمدة اسكي شاهير تونك مايور فاها سيزر وعمدة هاتاي مايور يلماز بويوكيرشن ، وعمدة انطاكيا  مايور لوتفو سافاش  ووقع كل من رئيس بلدية العاصمة محي الدين بوسك وتكرداغ قادر البيرق وأيدين أوزليم تيكسيوغلو على البيان أيضا .


وفي سياق متصل أكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن تركيا تبذل قصارى جهدها من أجل السيطرة على فيروس كورونا.

وقال أردوغان في كلمة له خلال اجتماع مع رؤساء مقاطعات حزب العدالة والتنمية أذيع على الهواء مباشرة ” مؤسساتنا تتبع التطبيقات بحزم، وهدفنا هو أن نخرج من هذا الوضع بأقل خسارة ممكنة”.



وشدد على ضرورة الإبلاغ عن أي عيوب أو أوجه تقصير للسلطات المختصة من أجل اتخاذ التدابير اللازمة.

وأضاف ” يجب أن يكون حزب العدالة والتنمية نموذجًا ورائدًا في الامتثال للتدابير، أطلب من مواطنينا عدم مغادرة منازلهم قدر الإمكان”.

وشدد على ضرورة الإمتثال للتعليمات، ” إذا أبقى الجميع نفسه في الحجر الصحي ، فلا حاجة لاتخاذ مزيد من الإجراءات”.

وتابع ” قمنا بتقييد النقل بين المدن، ويمكننا تطبيق ذلك في النقل داخل المدن، نحاول إجراء التعليم عن بعد عبر الإنترنت والتلفزيون، وتحولنا إلى نظام العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، قمنا بإعداد حزم مختلفة للمجموعات المتضررة من القرارات المتخذة”.



وشدد على أنهم مصممون على حماية كل عضو في هذا البلد، وتابع ” سوف نتغلب على هذه الكارثة من خلال عدم مغادرة المنزل والاهتمام بنظافتنا”.

وشكر كل الأفراد العاملين في القطاع الصحي وقوات الامن الذين يعملون بتفان.

وقال :” كما أعرب عن امتناني لجميع الأبطال الذين دافعوا عن وطنهم ضد الهجمات الغادرة التي تستهدف بلادنا، لا سيما في شمال العراق وفي ليبيا وفي منطقة ربيع السلام، لن ننسى هذه التضحيات”.



اقرأ أيضا : بعد فيروس كورونا.. فاجعة جديدة تضرب الصين وتسقط قتلى

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق