أخبار تركيا

بعد فيروس كورونا.. فاجعة جديدة تضرب الصين وتسقط قتلى

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

أسفر حـ.ـريق غابات اندلع في إقليم سيتشوان جنوب غرب الصين بمـ.ـصـ.ـرع 19 شخصا منهم 18 من رجال الإطفاء.

واندلع الحـ.ـريق الأول في مزرعة محلية، وسرعان ما انتشر إلى الجبال المجاورة بفعل الرياح القوية في إقليم سيتشوان الجبلي “مهددا مباشرة مدينة شيشانغ” الواقعة على بعد حوالي 2200 كيلومتر من العاصمة بكين، بحسبما أوردت بلدية المنطقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتم إجلاء أكثر من 1200 من السكان المحليين بسبب الحـ.ـريق ونشرت السلطات ألفي إطفائي.


اقرأ أيضا : مصرف تركي يتبرع بـ50 مليون ليرة لحملة التضامن الوطنية




أعلن مصرف “وقف بنك” التركي تبرعه بمبلغ 50 مليون ليرة تركية لحملة التضامن الوطنية التي أطلـ.ـقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساعدة متـ.ـضرري وبـ.ـاء كورونا في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن المصرف، اليوم الأربعاء، حيث أعرب فيه المدير العام للمصرف عبدي سردار أوستون صالح، عن ثقته الكاملة بتجاوز تركيا بنجاح مرحلة مكـ.ـافحة وبـ.ـاء كورونا تحت زعامة الرئيس أردوغان.

وأضاف البيان أن المصرف يتبرع بـ50 مليون ليرة تركية (أكثر من 7.5 مليون دولار) باسم العاملين بالمصرف، داعـ.ـياً في الوقت نفسه كل موظفيه إلى المساهمة والتـ.ـبرع لدعم الحملة.

والإثنين، أعلن الرئيس التركي إطـ.ـلاق حملة تضامن وطنية لمساعدة المتـ.ـضررين اقتصاديا من انتـ.ـشار كورونا، وافتتحها بالتبرع براتب 7 أشهر.


ولاقت الحملة تفاعلاً كبيراً من قبل مختلف الأوساط الاقتصادية والسـ.ـياسية وغيرها، حيث سارعت العديد من المؤسسات والشركات والمسؤولين ورجال الأعمال، للتبرع في الحملة.



اقرأ أيضا : إحذر من هذا الأمر في تركيا: غرامات مالية .. ثم فرض حجر صحي

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق