close
أخبار تركيا

مدينة تركية جديد تستعد لحظر التجول؟

تركيا نيوز بالعربي

أغلقت القوات الأمنية في مدينة أنطاكيا التابعة لإقليم هاتاي، مساء الاثنين الثلاثون من شهر آذار/مارس، معظم الطرق المؤدية إلى مركز المدينة أمام حركة كل شيء باستثناء المشاة، وحظرت على الآليات دخول المدينة، وذلك في خطوة جديدة تهدف لمكافحة تفشي فايروس كورونا في البلاد.

وقال والي هاتاي “رحمي دوغان” في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر وترجمتها تركيا بالعربي: “إلى مواطنينا الأعزاء، لا تخرجوا إلا للضرورة القصوى، سيتعين علينا أن نعيش في ظروف أكثر صعوبة في المرحلة الحالية، ولا يمكننا حل هذا عن طريق قوة الشرطة وبالطبع نتوقع أن يتفهمنا الجميع، أغلقنا الشوارع الرئيسية أمام حركة المرور ونريد منع الكثافة، الجميع يشكون ولكن لا يوجد باليد حيلة”.

وشهدت مدينة أنطاكيا التركية مساء الاثنين، إغلاقاً شبه تام لجميع الطرق المؤدية إلى مركز المدينة، فيما اتخذت مدينة الريحانية بريفها خطوة مماثلة مع إذاعة قرار عبر مكبرات الصوت يدعو المدنيين لالتزام منازلهم تحت طائلة الغرامة والعقوبة.


وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية التركية، خضوع 39 منطقة سكنية في 18 ولاية، لحجر صحي كامل، بهدف منع انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، في بيان الإثنين، أن الحجر الشامل يطبق حاليا على بلدة واحدة و6 أحياء و28 قرية و4 مزارع في 18 ولاية من أصل 81 في عموم تركيا.



وأكد البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس على نطاق واسع.


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى