close
أخبار تركيا

مؤسسة تركية توجه دعوة لكل سكان تركيا بشأن المياه

تركيا نيوز بالعربي

دعت المديرية العامة التركية للمياه، المواطنين الأتراك والسكان إلى ترشيد استهلاك المياه، مشيرة إلى زيادة استهلاك المياه منذ بدء انتشار فيروس “كورونا”.

وقالت المديرية في بيان، إن “المياه أصبحت ثمينة أكثر من أي وقت مضى، وإن النمو السكاني المفرط  والتحضر غير المخطط له والتلوث زاد تدريجيا من الضغط على الموارد المائية المحدودة”.

وأشارت المديرية إلى أن “الاحتباس العالمي وتغير المناخ يتسببان في ضغوط إضافية على موارد المياه العذبة”، مضيفة ان “وزارة الزراعة والحراجة ووكالة التنمية الدولية عملتا بشكل مكثف لحماية موارد المياه وتطويرها ونقلها إلى الأجيال المقبلة”.

وذكرت أن “الاستخدام الأمثل لموارد المياه والجهود التي تبذلها المؤسسات لحماية مواردنا المائية، لن تكون مكتملة بطريقة ما دون مساهمة قيمة من مواطنينا”.



وأكدت المديرية أن “استهلاك المياه للتنظيف الشخصي زاد بسبب تأثير وباء (كورونا) الذي ينتشر بسرعة في العالم، ولكن من الممكن استخدام المياه بكفاءة مع اتخاذ تدابير بسيطة وفعالة من خلال تدابير بسيطة، كإغلاق الصنبور بلمسة صغيرة بدل ترك المياه المتدفقة تهدر خلال 20 ثانية على الأقل من الصابون”.

وأوضحت أنه “يمكننا إنهاء عملية غسل اليدين عن طريق إعادة فتح الصنبور مرة أخرى، ويمكن أثناء تنظيف الأسنان وغسل الوجه التصرف بنفس الحساسية لنمنع إهدار مياهنا بكمية كبيرة ولنمنع الاستهلاك المفرط للمياه، وبمثل هذه التدابير البسيطة والفعالة في حياتنا اليومية يمكننا توفير أطنان من المياه”.

ومساء الجمعة، أعلن وزير الصحة، فخر الدين قوجة، تسجيل 2069 حالة إصابة جديدة في تركيا بفيروس “كورونا”، المنتشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي إنه  “تم التثبت من 2069 حالة جديدة مصابة بالفيروس”.
ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في تركيا 5698 حالة.

وكشف قوجة أن حالات الوفاة في تركيا بسبب “كورونا” بلغت 92 حالات.



اشتركوا بقناتنا على يوتيوب ليصلكم كل جديد اقرأ أيضا : ولاية تركية تصدر قراراً بشأن الاطفال

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى