أخبار تركيا

مديرية الصحة تنتشر في مدينة تركية

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

بدأت مديرية الصحة في مدينة أنطاكيا الواقعة ضمن إقليم هاتاي جنوب غربي تركيا، بحملة تعقيم للورشات الصناعية في المدينة عبر فرز لجان تابعة لها، قامت بدخول الورشات ورشها بالمعقمات، وذلك في إطار حزمة تدبيرات مشددة تتخذها الولاية وتعمل على تطبيقها منذ صدور القرارات عن الحكومة.

وأظهرت صور التقطتها عدسة تركيا بالعربي، دخول الكوادر التابعة لمديرية صحة هاتاي إلى الورشات، حيث تم رش كل زاوية في تلك الأبنية بعد رفع البضائغ أو أدوات التصنيع، إضافة لرش الأبواب والمصاعد وأدراج الأبنية والمحلات الموجودة في الأسفل.


وقال “عبادة” وهو أحد السوريين العاملين في تلك الورشات: “تفاجأنا بدخولهم، كانوا يرتدون زي الوقاية كاملاً ويحملون مرشات بأيديهم، أخرجونا إلى خارج البناء وبدأوا حملة التعقيم، وأخبرونا بعدم الدخول مرة أخرى قبل مضي ساعة على العملية وها نحن ننتظر الآن للعودة إلى العمل بناء على إرشاداتهم”.


وفي سياق متصل شاركت عدد من النساء السوريات المتطوعات إلى جانب الفرق الإغاثية التركية، بالعمل على إنتاج “الكمامات” لتوزيعها على المواطنين في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، في إطار الجهود المبذولة للوقاية من فيروس “كورونا”.


وقال ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، بهجت أتيلا، مساء السبت، إن “العديد من النساء السوريات تطوعن لإنتاج (الكمامات) في مركز أيوبية للتدريب المهني التابع للهيئة في ولاية شانلي أورفا”.


وأشار في تصريح صحفي، إلى أن “النساء السوريات تطوعن في المركز لإنتاج أكثر من ألف (كمامة) يوميا، وذلك تماشيا مع إحتياجات إدارة الطوارئ والكوارث التركية وفرق الدعم الإجتماعي”.


وأضاف أتيلا أن “توزيع الأقنعة يكون بشكل مجاني على المسنين والمرضى والفقراء والأيتام”، مؤكدا على أن “التوزيع والإنتاج يكون وفقا لتعليمات وزارة الصحة ومعقم بشكل كامل”.


وذكر أحد المتدربين في المركز،أوروش موسى، أن “نحو 9 أو 10 نساء سوريات يعملن من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء بشكل تطوعي، وذلك لتأمين (الكمامات) مجانا للفقراء والمعوقين غير القادرين على الحصول عليها”.



اقرأ أيضا : مؤسسة تركية توجه دعوة لكل سكان تركيا بشأن المياه

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق