close
أخبار تركيا

عاجل: السلطات التركية تفرض حجراً صحياً على منطقة جديدة

تركيا نيوز بالعربي

عزلت السلطات التركية مساء السبت الثامن والعشرين من شهر آذار/مارس، بلدة جديدة في شمال تركيا إثر التدابير المتخذة في نطاق محاربة فايروس كورونا والحد من انتشاره، حيث تم إغلاق مداخل ومخارج القرى المحظورة التي كان من بينها قرية حدودية في شمال البلاد.

وقالت قناة “هالك” التركية في تقرير لها ترجمته تركيا بالعربي، إن “السلطات التركية أغلقت المداخل والمخارج لبلدة “يوكاري كاراهيجلي” التابعة لقضاء “تشيكيرك” بولاية “بوزغات”، حيث تم جميع إغلاق المداخل والمخارج أمام كل شيء بما في ذلك المارة والسيارات”.


وجاء في بيان نشرته المقاطعة: “في سياق السيطرة على وباء كورونا في قرية Yukarıkarahacı(lı) في (تشيكيرك) ، وضمن نطاق المادتين 27 و 72 من قانون الصحة العامة، بدأ تطبيق الحجر الصحي حتى التقييم الثاني للبدة، وبموجب ذلك تم إغلاق المداخل والمخارج.

وأضاف البيان: “مدينتنا في الحجر الصحي من أجل منع حالات فيروسات التاجية المحتملة، ونحن على اتصال وثيق مع بلدات Kendirli و Yeni Selimiye ، Beştepe ، Esentepe و Maltepe”.



وصباح السبت، عزلت السلطات التركية مقاطعة (هان) في منطقة (كالديران) التابعة لولاية (وان) على الحدود الإيرانية بسبب فيروس كورونا”.

وبحسب صحيفة حرييت، فإنه تم إغلاق منطقة (هان محلسي) الواقعة في منطقة جالديران في ولاية (وان) على الحدود الإيرانية ، وأُغلقت المداخل والمخارج من قبل فرق الدرك، وقد جاء ذلك بقرار من المجلس الصحي العام.



اقرأ أيضا : تركيا: سيدة سورية تقتل ابن زوجها ما علاقة كورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى