close
أخبار تركيا

السلطات التركية تعزل مقاطعة هان في ولاية وان على الحدود التركية الايرانية

تركيا نيوز بالعربي

ترجمة وتحرير تركيا نيوز بالعربي




عزلت السلطات التركية صباح اليوم  مقاطعة هان في منطقة فالديران في ولاية  فان التركية  على الحدود الإيرانية بسبب فيروس كورونا.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن صحيفة ” سوزجو” تم  إغلاق المداخل والمخارج لمقاطعة هان ماهليسي ، الواقعة في منطقة تشالديران في فان ، على الحدود الإيرانية  من قبل فرق الدرك.

وجاء ذلك في بيان  من قبل محافظة المنطقة ،حيث تم عزل مقاطعة هان  بقرار من الهيئة الصحية العامة لمكافحة وباء كوفيد 19 وعلى المواطنين أن يمتثلوا للقواعد وقرار الحجر الصحي وستقوم الدولة  بتلبية احتياجاتهم “.


وفي سياق متصل أعلنت هيئة تنظيم سوق الطاقة (Enerji Piyasası Düzenleme Kurumu) المعروفة اصطلاحاً باسم (EPDK)، عن تدبيراتها الجديدة المتعلقة بالكهرباء في ظل تفشي فايروس كورونا في تركيا.

وقال رئيس الهيئة “مصطفى يلماز” في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للهيئة وترجمتها تركيا بالعربي: “لن يكون هناك زيادة في أسعار الكهرباء في الربع الثاني من هذا العام، وبالتحديد لأشهر نيسان – أيار – حزيران”، مشيراً إلى أن هذه القرارات ليست تدبيرات فحسب بل تضحية في سبيل مكافحة فايروس (كورونا) في تركيا


وأضاف: “رسالة رئيسنا بشأن قطع الكهرباء والغاز الطبيعي واضحة للغاية، ومع الحاجة إلى أن تكون دولة اجتماعية ، نتابع هذه العملية عن كثب. من الضروري عدم انقطاع الخدمات وعدم تعرض مواطنينا للإيذاء، نحن في أيام يحتاج فيها كل شخص يعمل في قطاع الطاقة إلى العمل بحرص أكبر وبدقة أكبر”.

وذكر: “نحن نعمل بالتنسيق والتعاون الكامل مع وزارتنا وإذا كانت هناك إجراءات جديدة يجب اتخاذها في الأيام القادمة، فلا ينبغي لأحد أن يشك في أننا سنتخذ هذه الإجراءات على الفور”.



اقرأ أيضا : عاجل تصريحات وقرارات هامة ومنتظرة للرئيس اردوغان بشأن فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى