أخبار تركيا

فرض حظر تجوال في تركيا .. تصريح عاجل لزعيم المعارضة

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي


ادلى زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار اوغلو  بتصريحات حول تدابير فيروس الهالة وقال “من الواضح أن هناك حاجة إلى حظر تجول عاجل والحجر الصحي على نطاق واسع وفعال وفعال من تركيا.



وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “سوزجو” التركية وقال كليجارد يجب علينا  البقاء في المنزل “و ليس من الضروري إعلان حالة الطوارئ للسيطرة على تفشي فيروس كورونا وقال أيضا تكمن المشكلة في أن السلطات التي يمنحها قانون إدارة المقاطعة والقانون الصحي العام للسلطة لا يمكن استخدامها في الوقت المناسب وبشكل كاف.

وبسبب تفشي كورونا يجب تفعيل قانون  حظر تجول عام وإلزام المواطنين بالحجر الصحي ومع ذلك ، واتمنى من السيد أردوغان ووزير الصحة ووزير الشؤون الداخلية ” الاستجابة لهذه المطالب.


وفي سياق متصل  

ترأس محافظ اسطنبول علي يرليكايا صباح اليوم السبت المجلس الإداري الإقليمي للمحافظة من أجل البحث في كيفية مكافحة فيروس كورونا.


وحضر الإجتماع الذي عقد في كل المحافظات التركية بناء على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى جانب محافظ إسطنبول رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو ورئيس شرطة مقاطعة اسطنبول مصطفى شاليشان، ومدير الصحة الإقليمية ومدير الزراعة في المحافظة ومسؤولين آخرين.



استغرقت الجلسة المغلقة التي بدأت الساعة 09:00 صباحاً لمدة ساعتين.

وقال يرليكايا في حسابه على تويتر : “نحن في اجتماع مجلس إدارة المقاطعة نقوم بتقييم العمل الذي يتعين القيام به في اسطنبول لمكافحة تفشي الفيروس التاجي”.


ونشر يرليكا في حسابه على التويتر صورة تجمعه مع رئيس بلدية إسطنبول أكرم أوغلو الذي يتبع لحزب الشعب المعارض وهم يرتديان الأقنعة الطبية ويلوحان بيديهما.




اقرأ أيض : تركيا: اصابة أكثر من 10 ضباط في الشرطة التركية بفايروس كورونا

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق