أخبار تركيا

تركيا: المناطق التي أصابها فيروس كورونا.. تصريح هام لوزير الصحة

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه نحن نعلم جيدا المناطق والأحياء التي رصدنا فيها إصابات لكننا لا نعلنها منعا لتنقل الناس بين الولايات ونقل العدوى بكافة أنحاء البلاد.

وتابع الوزير التركي أن رئيس الجمهورية سيعلن تعليماته في وقت لاحق بعد تقييم التوصيات التي رفعناها.


وكان وزير الصحة التركي قد أعلن اليوم الجمعة عن ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا إلى 92 حالة وفاة بعد تسجيل 17 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال الوزير التركي في تغريدة رسمية وترجمتها تركيا بالعربي أنه تم تسجيل 2069 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركيا ليصبح عدد الحالات المسجلة رسمياً 5698 حالة.


وفي سياق متصل عزلت السلطات التركية صباح اليوم  مقاطعة هان في منطقة فالديران في ولاية  فان التركية  على الحدود الإيرانية بسبب فيروس كورونا.

وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن صحيفة ” سوزجو” تم  إغلاق المداخل والمخارج لمقاطعة هان ماهليسي ، الواقعة في منطقة تشالديران في فان ، على الحدود الإيرانية  من قبل فرق الدرك.

وجاء ذلك في بيان  من قبل محافظة المنطقة ،حيث تم عزل مقاطعة هان  بقرار من الهيئة الصحية العامة لمكافحة وباء كوفيد 19 وعلى المواطنين أن يمتثلوا للقواعد وقرار الحجر الصحي وستقوم الدولة  بتلبية احتياجاتهم “.



اقرأ أيضا : وزير الصحة التركي يوجه رسائل لأهالي إسطنبول ويلوح باتخاذ هذا الإجراء

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق