أخبار تركيا

قرار هام حول الأسعار الجديدة للكهرباء في تركيا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي

أعلنت هيئة تنظيم سوق الطاقة (Enerji Piyasası Düzenleme Kurumu) المعروفة اصطلاحاً باسم (EPDK)، عن تدبيراتها الجديدة المتعلقة بالكهرباء في ظل تفشي فايروس كورونا في تركيا.

وقال رئيس الهيئة “مصطفى يلماز” في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للهيئة وترجمتها تركيا بالعربي: “لن يكون هناك زيادة في أسعار الكهرباء في الربع الثاني من هذا العام، وبالتحديد لأشهر نيسان – أيار – حزيران”، مشيراً إلى أن هذه القرارات ليست تدبيرات فحسب بل تضحية في سبيل مكافحة فايروس (كورونا) في تركيا


وأضاف: “رسالة رئيسنا بشأن قطع الكهرباء والغاز الطبيعي واضحة للغاية، ومع الحاجة إلى أن تكون دولة اجتماعية ، نتابع هذه العملية عن كثب. من الضروري عدم انقطاع الخدمات وعدم تعرض مواطنينا للإيذاء، نحن في أيام يحتاج فيها كل شخص يعمل في قطاع الطاقة إلى العمل بحرص أكبر وبدقة أكبر”.

وذكر: “نحن نعمل بالتنسيق والتعاون الكامل مع وزارتنا وإذا كانت هناك إجراءات جديدة يجب اتخاذها في الأيام القادمة، فلا ينبغي لأحد أن يشك في أننا سنتخذ هذه الإجراءات على الفور”.

اقرأ أيضا : بيان هام لوزير الصحة التركي مساء اليوم


يدلي وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عند الساعة 19:15 من مساء اليوم الجمعة بيان صحفي لإطلاع المواطنين على المعلومات الجديدة بشأن مكافحة فيروس كورونا.

وقالت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمت وكالة نيوترك بوست إن الوزير سيدلي في البيان بعد اجتماع للجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الذي بدأ عند الساعة الخامسة والنصف.


وكان الوزير قوجة أعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في تركيا إلى 75 شخصاً والإصابات إلى 3629 إصابة منذ وصوله إلى البلاد في 11 مارس الجاري.


اقرأ أيضا : تركيا..في زمن الكورونا اتهامات واسعة بين الاتراك بسبب السوريين…اليكم تفاصيل مايحدث

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق