أخبار تركيا

خبراء أتراك يوجهون رسالة هامة للمواطنين يحذرون من خطر قادم خلال الاسبوعين القادمين في تركيا بسبب فيروس كورونا

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

تركيا نيوز بالعربي


سيكون  الأسبوعان المقبلان حرجان جدا بالنسبة لتركيا حيث يحذر الخبراء من أن البلاد ستدخل مرحلة حرجة فيما يتعلق بانتشار فيروس (كورونا) COVID-19  حيث يمكن أن تصل حالات الوفاة والحالات إلى الذروة إذا لم يتم اتباع الإجراءات.


وبحسب ما ترجمت تركيا نيوز بالعربي نقلا عن صحيفة “حرييت” التركية  يحذر الخبراء من أن الأسبوعين المقبلين سيكونان حاسمين بالنسبة للبلاد التي تواجهها الحالات المتزايدة ، وأن اتجاهات الفيروسات ستعتمد في نهاية المطاف على التدابير المتخذة وكيفية التزام المواطنين بها،  يمكن أن تصل إلى ذروتها ، وهي أعلى بكثير من عدد القتلى الحالي البالغ 75 شخصًا ، حيث يرى بقية العالم أيضًا ارتفاعًا غير مسبوق في الوفيات ومع ذلك ، يمكن أن تشهد تركيا أيضًا عددًا أقل من القتلى مقارنة بالدول الأخرى ، حيث يتم حظر الحجر الصحي لمعظم الأشخاص القادمين من الخارج وتعليق الرحلات الجوية إلى معظم البلدان. كما أشار وزير الصحة فاهرتين كوكا مؤخراً .



واكد فخر الدين يوم الخميس ان حالات الاصابة بالفيروس التاجى فى البلاد قفزت الى 3629 وأضاف: “من بين 7،286 اختبارًا ، عاد 1،196 اختبارًا بشكل إيجابي” ، مشيرًا إلى ارتفاع في يوم واحد. تم عزل المرضى ومحيطهم اليوم ، فقدنا 16 مريضا آخر وحث المواطنين على الالتزام بالمبادئ التوجيهية الوقائية ، وشدد على أهمية العيش بدون مخاطر والبقاء في المنزل.


وقال الأستاذ المساعد أوميت سافاشي ، خبير الأمراض المعدية البارز ، بناءً على مسار انتشار الفيروس في أوروبا ، أن الحالات ستبلغ ذروتها في الأسبوعين المقبلين في تركيا.

“يمكننا أن نرى طفرة في الحالات ، مضاعفة أو أكثر وحذر من أنه قد تكون هناك زيادة خاصة في الحالات في المدن الكبرى.

 دعى الدكتور الخبير ساواجي المواطنين بعدم مغادرة المنزل إذا أمكن نعتقد أن عدد الحالات سينخفض ​​خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة ، لكن هذا يعتمد على تطبيق الإجراءات والامتثال لها ترى ما حدث في إيطاليا ، حيث لم يتم تنفيذ التدابير لكن الإجراءات الصارمة في تركيا تعطينا الأمل إذا امتثل الناس لها ، فسوف نتغلب على هذا الوضع بأقل قدر من الضرر ”.


وقال البروفيسور سيرهات أونال من جامعة هاسيتيب بحسب ما ترجمته تركيا نيوز بالعربي، وهو خبير آخر ، إن الأسبوعين المقبلين “إستراتيجيان” في معالجة الأزمة وأشار إلى أن هناك تعافيًا للمرضى ، ولكن يجب على الناس توخي الحذر “بشأن الأيام القادمة”.

وقال البروفيسور ريسيب أوزتورك من كلية الطب بجامعة ميديبول إن تركيا ستتغلب على تفشي المرض إذا اتبعت تعليمات مجلس علوم الفيروسات التاجية الذي أنشأته وزارة الصحة. “إذا لم نلتزم ، فإن الخطر موجود الأمر متروك لنا لتقليل المخاطر “إذا بقينا في المنزل ، سنتجاوز العتبة الحرجة بشكل أسرع”.


ويشير البروفيسور أتيس كارا من جامعة Hacettepe ، الذي يعمل أيضًا كعضو في مجلس علوم الفيروسات التاجية ، إلى أن اللقاح لن يكون متاحًا لفترة طويلة “سيكون من التفاؤل أن نقول أنها ستكون جاهزة بعد تسعة أشهر على الأقل لذا ، علينا أن نضع خططنا مع سيناريو عدم وجود لقاح في الأشهر المقبلة. وقال إن الحماية الحقيقية في الوقت الحالي تمنع الناس من التجمع.


اقرأ أيضا : تصريحات عاجلة لوزير الداخلية التركي حول ارتفاع عدد القرى اللتي عزلتها السلطات التركية

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق