أخبار تركيا

عاجل ارتفاع كبير بعدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا في تركيا ….تفاصيل عاجلة بالرابط

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز


تركيا نيوز بالعربي




أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ارتفاع عدد الوفيات إلى 75 شخصا والإصابات إلى 3626 مصابا بفيروس كورونا في تركيا.


وأضاف الوزير التركي في تغريدة رسمية أطلعت تركيا بالعربي عليها أنه تم تسجيل 1196 إصابة بفيروس كورونا آخر 24 ساعة في تركيا.


وفي سياق متصل أكدت رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية “فاطمة شاهين”، الخميس، وجود حالات إصابات بفيروس كورونا في الولاية الواقعة جنوب البلاد، مشيرة إلى أنها تعتبر الأقل من حيث عدد الإصابات في عموم تركيا.


وأضافت “شاهين” خلال مؤتمر صحفي، عقدته مع رؤساء وسائل الإعلام المحلية في الولاية أنّ “مدينة غازي عنتاب مرت عبر التاريخ بالعديد من الأزمات، وخلال هذه الأزمة العالمية ستجتاز الاختبار بكل قوة” وفق تعبيرها بحسب موقع حلب اليوم.

وذكرت أنه بحسب إحصائيات وزارة الصحة التركية، تعتبر مدينة غازي عنتاب أقل مدينة تركية، من حيث عد الإصابات بفيروس كورونا، مردفة أن بلديتها اتخذت العديد من الاجراءات للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس، أهمها التركيز على التعليم عن بعد ودعم البنية التحتية، بالإضافة إلى إيصال المساعدات إلى المحتاجين.

وفيما يخص السوريين في الولاية قالت “شاهين”: “نعمل بشكل مكثف مع منظمات المجتمع المدني التي تهتم بالسوريين، والعمل التطوعي الذي قام به أطباء سوريون على مداخل المدينة ومخارجها، له أهمية كبيرة لمنع وصول وباء كورونا إلى الولاية”.

وبخصوص إمكانية فرض حظر تجوال في حال عدم التقيد والبقاء في المنزل من قبل الأهالي، أشارت شاهين إلى أن أهالي المدينة إلى هذا الوقت يتقيدون بكل التدابير.

 والإجراءات التي تفرضها وزارة الداخلية، وهم يقومون بحجر صحي شخصي، دون إجبار من أحد، كاشفة أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام والخاص في الولاية انخفض بنسبة ثمانين بالمئة.

مواضيع قد تعجبك:

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق